قلق الطفولة وفقدان الشهية في المستقبل

كاتب المقال: الإدارة
التاريخ: الثلاثاء, يونيو 16, 2015 - 17:13

أشارت دراسة حديثة نشرت في الدورية الدولية لاضطرابات الطعام أن تعرض الأطفال للقلق في مراحل الطفولة المبكرة يؤدي إلى ظهور أعراض حادة من اضطرابات الطعام في الكبر وخاصة فقدان الشهية..
فقد أكدت الدكتورة سينيثيا ام. بوليك من جامعة نورث كارولينا حيث أجريت الدراسة أن من بين 637 امرأة مصابة بفقدان الشهية هناك 39 في المئة أعلن عن أعراض اضطراب القلق المفرط في الطفولة ، وفي كل الحالات تقريباً نشأت تلك الأعراض قبل بداية فقدان الشهية. 
وبصفة عامة وجد الباحثون أن النساء اللائى لديهن تاريخ في قلق الطفولة ، أظهرن اتجاهات وسمات شخصية أكثر إفراطاً ، مثل الاتجاهات الكمالية والمفرطة التي تتعلق بالطعام ، مقارنة بالنساء اللائي ليس لديهن تاريخ باضطرابات القلق المبكرة. 
وهذا يدعو للاهتمام بالظروف النفسية للطفل ، كما ينبه لضرورة التشخيص المبكر لتلك الحالات وعلاجها قبل أن تتطور لأعراض مستقبلية حادة 
ومن المعروف أن اضطرابات القلق مثل الخوف ، والرهاب الاجتماعي ، واضطراب الوسواس القهري ، أكثر شيوعاً إلى حد بعيد بين الناس الذين يعانون من فقد شهية ، مقارنة بالسكان بشكل عام ، وغالباً ما تظهر اضطرابات القلق هذه قبل اضطراب الطعام. 

 

 


وكالة الأنباء السورية

سجل دخول أو إنشئ حساب جديد الأن لإضافة تعليق.